المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيفا يصدم المصريين قبل القرعة..تونس أولاً ومصر ثاني التصنيف,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
06-24-2016, 05:50 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/06/349-3-12-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/53015)
حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء مسألة التصنيف بالنسبة للمنتخبات العربية، وأنهى الجدل بين الاتحادين المصري والتونسي، حيث قرر الفيفا وضع المنتخب التونسي في التصنيف الأول بينما جاء المنتخب المصري في التصنيف الثاني.

وكان التنافس في الكواليس كبيرا بين الاتحادين التونسي والمصري من أجل إقناع الفيفا بضرورة التواجد في التصنيف الأول، وتحرك المصري هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الأفريقي والدولي، لضمان حقوق المنتخب المصري، بينما استعان نسور قرطاج بالتونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، للدفاع عن ضمان مقعد للمنتخب التونسي بالتصنيف الأول.

وتقدم الاتحاد المصري منذ أيام بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم لإعادة النظر في التصنيف الاستثنائي الذي تم إصداره يوم 9 يونيو/ حزيران، ووضع المنتخب المصري في التصنيف الثاني، بينما منح المنتخب التونسي الأفضلية ووضعه بالتصنيف الأول، وهي شكوى قبل الفيفا النظر فيها قبل أن يصدر اليوم قراره النهائي.

وبين أخذ ورد وصراع في الكواليس بلغ أشده، أصدر الاتحاد الدولي قراره، بتواجد تونس والجزائر في التصنيف الأول وحلت مصر ثانيا والمغرب ثالثا، وهو ما يطرح فرضية لقاء محتمل بين الجزائر ومصر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

يذكر أن مصر تستضيف ظهر يوم الجمعة، عملية القرعة الخاصة بدور المجموعات بالتصفيات الأفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وهي قرعة تنتظرها المنتخبات الأفريقية بفارغ الصبر.