المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ستوسور تقود الفريق الأسترالي للتنس في أولمبياد ريو,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
07-04-2016, 11:02 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/07/download-9-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/51942)
تقود سمانثا ستوسور بطلة أمريكا المفتوحة السابقة الفريق الأسترالي الخالي من اللاعبين الكبار في مسابقة التنس بأولمبياد ريو دي جانيرو عقب الانسحاب المثير للجدل لنيك كيريوس وبرنارد توميتش.

وستصبح ستوسور – التي خرجت من الدور الثاني في ويمبلدون الأسبوع الماضي – أول سيدة أسترالية تشارك في أربع دورات أولمبية بعد ظهورها الأول في ألعاب أثينا 2004.

وقالت اللجنة الأولمبية الأسترالية في بيان اليوم الاثنين إن ستوسور (32 عاما) ستشارك في منافسات الفردي والزوجي بجانب داريا جافريلوفا المصنفة 56 عالميا وهي لاعبة يبلغ عمرها 22 عاما وولدت في موسكو قبل أن تحصل على الجنسية العام الماضي.

وانسحب كيريوس أعلى لاعبي أستراليا تصنيفا وتوميتش صاحب المركز الثاني بعد تعرضهما لانتقادات متكررة من رئيس البعثة الأسترالية في الاولمبياد على سلوكهما.

وقال توميتش المصنف 19 عالميا إن جدوله مزدحم للغاية بينما اشتكى كيريوس المصنف 18 من سوء معاملة اللجنة الأولمبية الاسترالية، وتأهل الاثنان إلى الدور الرابع في ويمبلدون.

وفي غيابهما سيحمل ثاناسي كوكيناكيس (20 عاما) آمال استراليا في فردي الرجال رغم ابتعاده لستة أشهر بسبب جراحة في الكتف خضع لها في ديسمبر/ كانون الأول.

كما سيشارك جون ميلمان المصنف 67 عالميا في منافسات الفردي.

وربما تكون أكبر فرص أستراليا في الحصول على ميدالية في زوجي الرجال حيث سيلعب جون بيرز بجانب كريس جوتشيوني.

وبلغ بيرز النهائي مرتين العام الماضي في البطولات الأربع الكبرى وهو يلعب بجانب جيمي شقيق آندي موراي.