المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطأ إخراجي في سيلفي تفحيط السيارات يفضح المشهد,مسلسلات رمضان


امير الفتلاوي
07-07-2016, 06:00 PM
http://mz-mz.net/wp-content/up/665064-1.jpg
استطاع الجزء الثاني من مسلسل “سيلفي” (بطولة ناصر القصبي) الذي يعرض على قناة الـ MBC، أن يتفوق في المنافسة الرمضانية هذا العام، وذلك بعد أن طرح المشاكل الشائكة والحساسة التي تعاني منها المجتمعات العربية بإطار كوميدي ــ ساخر.
إلا أنه لم يخل من الأخطاء الإخراجية على غرار جزئه الأول العام الماضي، ففي الحلقة 22، تطرق القصبي إلى آفة “الجوع” في العالم العربي، المنتشرة فيه منذ 130 عاما. ففي الدقيقة 3:23 أعادنا المخرج حوالي 130 سنة الى الوراء، ليسلط الضوء على أجدادنا الذين حاولوا إنقاذ أولادهم من الجوع والموت عن طريق بيع الأطفال لتأمين قوتهم، وفي أحد المشاهد حين كانوا يدفنون أحد الأطفال في الصحراء ظهرت آثار تفحيط السيارات الحديثة خلف المشيعين، وهذا الأمر يعد خطأ وقع فيه مخرج العمل طارق زياد رزق، لأن أول سيارة دخلت الى المملكة العربية السعودية كانت عام 1926 أي منذ 90 عاما فقط.
وغرد محمد المسحل بحسب تقرير لجريدة العربي الجديد: “أيام الجوع ما كان فيه سيارات يا مخرج #سيلفي” ليرد أحدهم: “خطأ إخراجي لم يفطن له المخرج”. هذا ونشر سعود المطيري صورة الخطأ على الفيسبوك معلقا: “خطأ إخراجي فادح في حلقة سلفي يوم أمس عن سنة الجوع التي حدثت قبل 111 عاما وظهرت آثار السيارات الحديثة خلف المشيعين تحرث أرض المقبرة”.
وأثار القصبي في الحلقة الثالثة من “سيلفي 2” جدلا واسعا في السعودية وبعض الدول العربية عندما طرح “على مذهبك”، وهي قصة طفلين، ترعرع أحدهما في أسرة سنية والآخر في أسرة شيعية، وبعد 20 عاما يكتشف الطفلان أن المشفى أعطى كل أسرة الطفل الخاطئ، ويضطر الاثنان للذهاب إلى العيش مع أسرة تؤمن بالمذهب مخالف لما تربى عليه. وكان ملخص الحلقة أن “كل مولود يولد على الفطرة” وأن اختلاف المذهب لا يعني اختلاف الدين.
وقال القصبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن “الاتصالات تحاصرني بكل الاتجاهات ومن كل مكان، والأجمل أن الإشادة والإطراء من الطرفين سنة وشيعة”.
الجدير ذكره أن الجزء الثاني من مسلسل “سيلفي” يسلط الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية والإنسانية التي تواجه المجتمع العربي والخليجي، ومنها قضايا التطرف والإسراف وجماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واستنكار ما يقومون به، وقضية تكافؤ النسب واستبدال المواليد، وكل ذلك يتم ضمن إطار كوميدي-ساخر وبشكل جريء.
ويشارك في التمثل كل من حبيب الحبيب، عبد الإله السناني، يوسف الجراح، بشير الغنيم، أسعد الزهراني، محمد الطويان، ريماس منصور، ريم عبد الله، هيا الشعيبي وآخرون.

</ul>