منتديات انفاس الحب

صور حب تعيينات العراق ابراج اليوم انستكرام خلفيات فيسبوك لطميات تردد النايلسات صور
العودة   منتديات انفاس الحب » منتديات العائلة » عالم الطفل 2016 - ازياء اطفال 2016 - صور اطفال 2016

عالم الطفل 2016 - ازياء اطفال 2016 - صور اطفال 2016 خاص بجميع احتياجات الاسرة والطفل 2016 سرائر ’ 2016 ,ملابس’اطفال 2016, نصائح’للام 2016

ادسنس

أمراض القلب ، طرق الوقاية من أمراض القلب


أمراض القلب ، طرق الوقاية من أمراض القلب

عالم الطفل 2016 - ازياء اطفال 2016 - صور اطفال 2016


( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( ملاك الحب. )
 ≡ تاريخ انظمامي هو ( Jun 2016 )
 ≡ لدي ( 501 ) مشاركة بمعدل ( 2.23 ) باليوم
أمراض, الوقاية, القمة

السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
أمراض القلب الوقاية أمراض القلب أهلا بك زائرنا الكريم بمنتدانا الغالي منتديات أنفاس الحب أمراض القلب الوقاية أمراض القلب
نتشرف بك معنا ونتمني لك الإستفادة وتشاركنا في المنتدي

أمراض القلب ، طرق الوقاية من أمراض القلب
أمراض القلب ، طرق الوقاية من أمراض القلب
أمراض القلب ، طرق الوقاية من أمراض القلب



الوقاية من أمراض القلب.. تبدأ من مرحلة الطفولة
تدخين الوالدين وتناول الأطفال والمراهقين للسكر يقودان إلى ظهورها


أمراض القلب الوقاية أمراض القلب

نيويورك: نيكولاس باكالار *
أفادت دراستان حديثتان بأن الطريق إلى الإصابة بضغط الدم المرتفع وأمراض القلب، يبدأ في مرحلة الطفولة، وأن الوقاية من هذه الأمراض يجب أن تبدأ في هذه المرحلة أيضا.

وتوصل تحليل علمي إلى أن تدخين الآباء يزيد من خطر التعرض لمرض ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال في مرحلة ما قبل الدراسة، فيما توصل التحليل الآخر إلى أن الاستهلاك المفرط للسكر لدى المراهقين يرتبط بعوامل متعددة معروفة بأنها تزيد من خطر التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية. ونشر كلا التقريرين في دورية «الدورة الدموية».
وأجريت الدراسة الأولى على 4236 طفلا في ألمانيا، حيث يخضع الأطفال في سن الخامسة لتقييم بدني وإدراكي إجباري قبل بدء المدرسة. وأثناء فترة الدراسة التي أجريت ما بين عامي 2007 - 2008، كان أحد الوالدين على الأقل يدخن لدى أكثر من 28 في المائة من الأطفال. وحتى بعد تصحيح مؤشر كتلة الجسم وارتفاع ضغط الدم الأبوي، فقد أدت زيادة تدخين أحد الوالدين بشكل ملحوظ من احتمال تعرض الطفل لارتفاع ضغط الدم في قراءات العينة بنسبة 15 في المائة.
ولم يكن تدخين الوالدين عامل الارتباط الوحيد، أو حتى الأقوى. وكانت السمنة ومعاناة أحد الوالدين من ارتفاع ضغط الدم ترتبط أيضا بارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال. ولكن الدكتور غياكومو د. سيمونيتي، قائد فريق البحث قال إن التدخين ربما يكون أسهل خطر يمكن تصحيحه.
وأفاد الدكتور سيمونيتي، أستاذ طلب الأطفال في جامعة بيرن السويسرية بأنه كان هناك خطر محدود من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال لآباء مدخنين. ولكن ضغط الدم العالي يستمر حتى مرحلة المراهقة، وبعد ذلك يصبح عاملا مساهما كبيرا في خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأضاف سيمونيتي: «إذا كان لديك طفل يعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم، فمن المحتمل أنه سوف يستمر في التعرض لارتفاع ضغط الدم. ونفس الأمر ينطبق على مؤشر كتلة الجسم - بالنسبة لأحد الأطفال البدناء؛ حيث تكون فرصة البقاء بدينا في مرحلة البلوغ عالية جدا».
ويعترف الباحثون بأن الأمر يتطلب إجراء دراسة طويلة الأجل لتقديم دليل على أن الطفولة الخالية من التدخين تعزز الصحة القلبية في مرحلة المراهقة. ولكن التدخين السلبي ليس له أي فوائد بالنسبة للأطفال ويترك الكثير من المخاطر المعروفة. وهناك سبب جيد للاعتقاد بأن ارتفاع ضغط الدم لدى البالغين يعتبر أحد هذه المخاطر.
أمراض القلب
* واعتمد التقرير الثاني على عينة مكونة من 2157 مراهقا، أجريت في شتى أنحاء الولايات المتحدة، وخضعت هذه العينة لمسح من قبل مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، باستخدام استبيان لتقييم حصصهم الغذائية.
وتوصل الباحثون إلى أن المراهقين يتناولون كميات كبيرة من السكر. وفي هذه الدراسة، كان الاستهلاك اليومي من السكريات المضافة - وهي السكريات التي تضاف إلى الأطعمة والمشروبات خلال عملية المعالجة أو التحضير - يصل إلى 476 سعرة حرارية في اليوم بالنسبة للطفل، وهو ما يعادل أكثر من نصف كوب من سكر المائدة. وشكل السكر أكثر من خمس حصتهم الإجمالية من الطاقة.
واكتشف الباحثون أن البالغين الذين استهلكوا أكبر كميات من السكر - وهم يستمدون أكثر من 30 في المائة من سعراتهم الحرارية بهذا الشكل - كانوا أكثر عرضة بشكل ملحوظ لامتلاك كمية أقل من البروتينات الدهنية (الكولسترول) العالية الكثافة (التي تسمى أيضا بالكولسترول «الحميد») وكميات أعلى من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (التي تعرف باسم الكولسترول «الضار») إضافة إلى ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في دمائهم بمعدل أكبر من البالغين الذين يستمدون نحو 10 في المائة من سعراتهم الحرارية الإجمالية، على الأقل، من السكريات. وكل هذه العوامل الثلاثة تعتبر مصادر خطر معروفة للإصابة بأمراض القلب. وتم التوصل إلى وجود ارتباط بين هذه العوامل وخطر الإصابة بأمراض بالقلب بعد التحكم في العوامل الاجتماعية الاقتصادية والجنس، واستهلاك الدهون والنشويات والبروتينات والكولسترول.

وقالت جين إيه ويلش، الباحثة في جامعة إيموري: «أعتقد أن الآباء يجب أن يكونوا على دراية بكمية الطاقة اليومية التي يستمدها أبناؤهم المراهقون من السكريات المضافة. إنها مادة مغذية تزود الجسم بالطاقة، ولكنها تسهم في توفير قدر قليل جدا من المواد الغذائية الأخرى. وتعتبر المشروبات المحلاة بالسكر مساهما كبيرا في توفير الطاقة، وقد تترك نتائج صحية سلبية على طول الخط».
وحذرت ويلش من أن هذه كانت دراسة متعلقة بالملاحظة والمشاهدات، وأن المزيد من الأبحاث، وخصوصا في شكل دراسات مستقبلية، سوف تكون مطلوبة لتقرير علاقة الترابط هذه بشكل راسخ. واتفق الدكتور سيمونيتي والدكتورة ويليش على أن خطر الإصابة بأمراض القلب في مرحلة الطفولة ليس مرتفعا جدا بطريقة تجعل الباحثين يفكرون في خطر الإصابة بهذه الأمراض خلال تلك المرحلة. وقال الدكتور سيمونيتي: «نحن نتحدث دائما عن منع حدوث أمراض قلبية وعائية لدى البالغين، ولكن الوقاية من هذه الأمراض تبدأ في الطفولة».

أمراض القلب الوقاية أمراض القلب
شاهد ايضا ادسنس 0 كفرات فيس بوك 2016 , اجمل خلفيات للفيس بوك 2017
0 ملابس كول للشباب 2016 , اجدد ملابس شباب 2017
0 انفلونزا الاطفال ، طرق علاج انفلونزا الاطفال
0 تشكيلة فساتين للسهرة 2016 ، فساتين سواريه خيال 2017
0 اسباب شخير الطفل ، طرق علاج شخير الطفل
0 صور اسلامية للشهر المبارك 2016 ، بطاقات رمضانية جميلة2017
0 اسماء بنات بحرف الراء 2016 , اسماء مواليد بنات بحرف الراء 2017
( المشاركة رقم # 2 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( ♥Şηôω ώћίţє♥. )
 ≡ تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 10,409 ) مشاركة بمعدل ( 23.05 ) باليوم
شكراً جزيلاً لموضوعك يا ملاك الحب...

دائما متميز في الانتقاء

سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي

الكلمات الدلالية (Tags)
, ,
عزيزنا الزائر اخترنا لك مواضيع قد تهمك مشابهه للموضوع الذي تتصفحه حاليا تفضل بزيارتها

≡ صور حزن توجع القلب 2017 ، صور محزنة اوي 2018

الكاتب بنوتة كيوت في صور حب - صور حزينة - خلفيات حب - Photos love بتاريخ 06-18-2016

≡ صور رومانسيه روعه 2016 ، صور رومنسيه هاتدخل القلب 2017

الكاتب حبيبى ملاك في صور حب - صور حزينة - خلفيات حب - Photos love بتاريخ 05-23-2016

≡ جرح القلب احساس, شعر عراقي

الكاتب امير الفتلاوي في شعر شعبي عراقي - اشعار شعبية عراقيه - اشعار عراقية بتاريخ 03-09-2016

≡ طرق بسيطة لحماية القلب ، نصائح لحمايه القلب ، الزيتون مفيد للقلب

الكاتب حبيبى ملاك في عالم الطفل 2016 - ازياء اطفال 2016 - صور اطفال 2016 بتاريخ 01-06-2016
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم